منتدى عين سيدي علي
منتدي عين سيدي علي يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً كما يحبه الله ويرضاه

فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا

وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة

منتدى عين سيدي علي

منتدى لكل بني هلال
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بك اخى زائر
سجل نفسك كعضو في منتداك وساهم في تطويره
اللهم بلغنا رمضان

شاطر | 
 

 انواع المضادات الحيوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djoudi2011
مشارك
مشارك


عدد المساهمات : 105
نقاط : 2831
تاريخ التسجيل : 27/01/2012

مُساهمةموضوع: انواع المضادات الحيوية   الثلاثاء يوليو 03 2012, 23:34

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك العديد من أنواع مختلفة من المضادات الحيوية. نوع من المضادات الحيوية التي تأخذها يعتمد على نوع الإصابة ، وكان لديك أي نوع من المضادات الحيوية ومن المعروف أن تكون فعالة.

الفئات الرئيسية للمضادات الحيوية :

* الأمينوغليكوزيدات
* السيفالوسبورين
* الفليوروكينولونات
* الماكروليدات
* بنسلين
* التتراسكلين


الماكروليدات

هناك زوجين من أقارب جديدة من إريثروميسين (أزيثروميسين وكلاريثروميسين) التي تعمل بنفس الطريقة ، ولكن قتل مزيد من البق ولها آثار جانبية أقل قليلا. ومن المعروف أيضا أن والمضادات الحيوية مثل الإريثروميسين والماكروليدات. الماكروليدات تنتمي إلى فئة polyketide للمنتجات الطبيعية. وتستخدم المضادات الحيوية لعلاج ماكرولايد التهابات المسالك ، الأعضاء التناسلية الجهاز التنفسي ، والجهاز الهضمي والتهابات الأنسجة اللينة التي تسببها سلالات عرضة للبكتيريا معينة.

الماكروليدات ربط مع ريبوسوم من البكتيريا عرضة لمنع إنتاج البروتين. هذا العمل هو أساسا للجراثيم ، ولكن يمكن أيضا أن تكون جراثيم في تركيزات عالية.

الماكروليدات يسبب مشاكل الحساسية قليلا جدا بالمقارنة مع البنسلينات والسيفالوسبورينات ، وأكثر ما يثير القلق مع هذه الأدوية هو أنها يمكن أن تحدث تهيجا في المعدة.

والماكروليدات الأكثر شيوعا ، المقررة :

* إريثروميسين
* كلاريثروميسين
* أزيثروميسين
* roxithromycin


الأمينوغليكوزيدات

يتم استخدام المضادات الحيوية أمينوغليكوزيد لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا سالبة الجرام. يمكن أن تستخدم جنبا إلى جنب مع الأمينوغليكوزيدات بنسلينات أو السيفالوسبورينات لإعطاء هجوم ثنائي على البكتيريا. الأمينوغليكوزيدات تعمل بشكل جيد جدا ، ولكن البكتيريا يمكن أن تصبح أكثر مقاومة لها. منذ يتم تقسيم الأمينوغليكوزيدات أسفل بسهولة في المعدة ، فإنها لا تعطى عن طريق الفم ، ويجب أن يكون حقن. عندما حقن ، والآثار الجانبية التي تشمل الأضرار المحتملة الى الاسماع والكلى. يمكن التقليل من هذا عن طريق فحص كمية من المخدرات في الدم وتعديل جرعة حتى لا يكون هناك ما يكفي من المخدرات لقتل البكتيريا ولكن ليس كثيرا منه. عموما ، تعطى الأمينوغليكوزيدات لفترات زمنية قصيرة.

والأمينوغليكوزيدات هي الأدوية التي توقف البكتريا من صنع البروتينات. هذا هو تأثير مبيد للجراثيم.

والأمينوغليكوزيدات الأكثر شيوعا ، المقررة :

* الأميكاسين
* جنتاميسين
* الكاناميسين
* النيوميسين
* الستربتوميسين
* توبراميسين


السيفالوسبورينات

وتصنف السيفالوسبورينات إلى "أجيال" من خواصها المضادة للجراثيم. وتصنف السيفالوسبورينات المزمن ، وبناء على ذلك قسمت إلى الأولى والثانية والأجيال والثالث. وقد اقترح في الوقت الراهن ، يتم التعرف على ثلاثة أجيال من السيفالوسبورينات ورابعة. كل جيل الجديد من السيفالوسبورين والخصائص المضادة للجراثيم غرام أكبر السلبية عن الجيل السابق. في وقت لاحق من السيفالوسبورينات الجيل يكون وقعه اكبر ضد البكتيريا المقاومة.

وتستخدم لعلاج الالتهاب الرئوي السيفالوسبورين ، بكتيريا الحلق ، والتهابات ستاف ، التهاب اللوزتين ، التهاب القصبات ، التهاب الأذن الوسطى ، وأنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية ، والسيلان. المضادات الحيوية السيفالوسبورين كما يشيع استخدامها للوقاية الجراحية. ترتبط ارتباطا وثيقا السيفالوسبورينات للبنسلين.

السيفالوسبورين لها تأثير bacteriocidal عن طريق التخليق وتثبيط للجدار خلية البكتيريا.
والسيفالوسبورين الأكثر شيوعا ، المقررة :

* الجيل الأول
س cephazolin
س cefadroxil
س سيفالكسين
س cephradine

* الجيل الثاني

س سيفاكلور
س السفيوركسيم
س cefprozil
س loracarbef

* الجيل الثالث

س السيفوتاكسيم
س cefixime
س الضمادات المستخدمة
س السيفتازيديم
س cefdinir

* الجيل الرابع

س cefepime
س cefpirome


الفليوروكينولونات

ومن المعروف الفليوروكينولونات والمضادات الحيوية واسعة الطيف ، وهذا يعني أنها فعالة ضد الكثير من الجراثيم. وتستخدم لعلاج الفليوروكينولونات الأكثر شيوعا التهابات المسالك البولية والتهابات الجلد ، والتهابات الجهاز التنفسي (مثل التهاب الجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية). مشترك الآثار الجانبية للالفليوروكينولونات مقدمتها الجهاز الهضمي : ألم خفيف في المعدة أو اضطراب ، والغثيان ، والتقيؤ ، والاسهال. هذه عادة ما تكون خفيفة وتزول مع مرور الوقت. لا ينبغي أن تعطى الفليوروكينولونات خلال فترة الحمل.

الفليوروكينولونات تمنع البكتيريا من خلال التدخل في قدرتها على جعل الحمض النووي. هذا النشاط يجعل من الصعب على البكتيريا وتكاثرها. بهذا المعنى هو bacteriocidal.

والفليوروكينولونات الأكثر شيوعا ، المقررة :

* سيبروفلوكساسين
* gatifloxacin
* gemifloxacin
* levofloxacin
* moxifloxacin
* النورفلوكساسين
* أوفلوكساسين
* trovafloxacin


البنسلينات

والبنسلين والمضادات الحيوية اكتشفت لأول مرة من قبل الكسندر فليمينغ عام 1929. وتستخدم لعلاج بنسلين الالتهابات الجلدية والتهابات الأسنان ، والتهابات الأذن ، والتهابات الجهاز التنفسي والتهابات المسالك البولية ، والسيلان. وتقترن أحيانا بنسلين مع مكونات أخرى تسمى مثبطات بيتا lactamase ، التي تحمي البنسلين من الانزيمات البكتيرية التي قد تدمرها قبل أن تتمكن من أداء عملها.

بنسلينات وعادة ما تكون آمنة جدا. أكبر خطر هو رد الفعل التحسسي ، التي يمكن أن تكون شديدة. الناس الذين تعرضوا للحساسية من السيفالوسبورين من المحتمل أن تكون حساسية للبنسلين.

بنسلينات كتلة بناء جدران الخلايا البكتيريا ، مما تسبب في الجدران لكسر ، وقتل في نهاية المطاف على البكتيريا.

وبنسلينات الأكثر شيوعا ، المقررة :

* أموكسيسيلين
* أمبيسلين
* bacampicillin
* أوكساسيلين
* البنسلين


التتراسكلين

التتراسكلين هي عائلة من المضادات الحيوية المستخدمة في علاج مجموعة واسعة من الالتهابات البكتيرية. تم اكتشاف التتراسكلين في أواخر 1940s وكانت شعبية جدا عندما اكتشفت لأول مرة. المضادات الحيوية التتراسيكلين وطائفة واسعة جدا للعمل.

وتستخدم لعلاج حب الشباب التتراسكلين معتدل ، روكي ماونتن رصدت ارتفاع درجة الحرارة ومرض لايم ، التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، والتهابات المسالك البولية والأمراض المنقولة جنسيا والتيفوس.

والتتراسكلين الأكثر شيوعا ، المقررة :

* التتراسيكلين
* الدوكسيسيكلين
* المينوسكلين


مقاومة المضادات الحيوية

المضادات الحيوية هي في غاية الأهمية في مجال الطب ، ولكن للأسف البكتيريا قادرة على تطوير مقاومة لهم. البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والجراثيم التي لا قتل على يد المضادات الحيوية الشائعة الاستخدام. عندما تتعرض البكتيريا للمضادات الحيوية نفسها مرارا وتكرارا ، يمكن للبكتيريا وتغيير لم تعد تتأثر المخدرات.

البكتيريا وعدد من الطرق كيف تصبح المقاومة للمضادات الحيوية. على سبيل المثال ، فإنها تمتلك آلية داخلية لتغيير هيكلها حتى المضادات الحيوية لم يعد يعمل ، فإنها إيجاد سبل لتعطيل أو تحييد المضادات الحيوية. كما يمكن نقل البكتيريا الجينات المقاومة للمضادات الحيوية لترميز بينهما ، مما يجعل من الممكن للبكتيريا لم تتعرض لمضاد حيوي للحصول على مقاومة من تلك التي لديك. وتفاقمت مشكلة مقاومة المضادات الحيوية عندما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج الاضطرابات التي ليست لديهم الكفاءة (مثل المضادات الحيوية ليست فعالة ضد أنواع العدوى الناجمة عن الفيروسات) ، وعندما يتم استخدامها على نطاق واسع الوقاية بدلا من العلاج.

المقاومة للمضادات الحيوية يشكل مشكلة خطيرة ومتنامية ، وذلك لأن بعض الأمراض المعدية أصبحت أكثر صعوبة في العلاج. بكتيريا مقاومة لا تستجيب للمضادات الحيوية ومواصلة سبب العدوى. ويمكن علاج بعض هذه البكتيريا مقاومة للأدوية أكثر قوة ، ولكن هناك بعض الأمراض التي يصعب العلاج حتى مع الأدوية الجديدة أو التجريبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن فلسطين
عضو جديد


عدد المساهمات : 3
نقاط : 2204
تاريخ التسجيل : 05/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: انواع المضادات الحيوية   الأحد أغسطس 05 2012, 18:24

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشافعي الصحراوي
مميز
مميز


عدد المساهمات : 63
نقاط : 2278
تاريخ التسجيل : 05/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: انواع المضادات الحيوية   الأربعاء أغسطس 08 2012, 18:40

ألف شكر على الموضوع الجميل
الله سبحانه وتعالى ماخلق داء الا وخلق له دواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انواع المضادات الحيوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين سيدي علي  :: منتدى الصحة والطب :: صيدلية بني هلال-
انتقل الى: